الاعلام العبري : لماذا تعتبر هوية منفذ عملية بئر السبع مهمة ؟

الاعلام العبري : لماذا تعتبر هوية منفذ عملية بئر السبع مهمة ؟

  • الاعلام العبري : لماذا تعتبر هوية منفذ عملية بئر السبع مهمة ؟

اخرى قبل 2 سنة

الاعلام العبري : لماذا تعتبر هوية منفذ عملية بئر السبع مهمة ؟

القدس المحتلة / /

سلطت الصحف العبرية الصادرة صباح اليوم الأربعاء، الضوء على عملية بئر السبع التي وقعت عصر أمس وأدت لمقتل 4 إسرائيليين وإصابة آخرين، في أبرز عملية توقع هذا العدد في هجوم واحد منذ سنوات.

وركزت صحيفة هآرتس في تقرير تحليلي لمراسلها ومحللها العسكري عاموس هرئيل، على مخاوف تصعيد حقيقي قبيل شهر رمضان أو مع دخولنا فيه، معتبرًا أن الهجوم أمس يشير إلى فشل استخباراتي كان من الممكن أن يمنع الهجوم الذي قد يدفع باتجاه التصعيد.

وأشار إلى ردود الفعل عبر شبكات التواصل الاجتماعي في أوساط الإسرائيليين أمس والتي دعت إلى اتخاذ مواقف وإجراءات أكثر صرامة تجاه الفلسطينيين والتي رأى هرئيل أنها قد تؤدي إلى مزيد من التصعيد، داعيًا إلى ضرورة تجنب ردود فعل قد تدفع إلى تصعيد أكثر حدة.

ولفت إلى أن جميع من نفذوا عمليات في الأيام الأخيرة هم من حملة الهوية الزرقاء الإسرائيلية، ويعيشون في قرى القدس، لكن عملية أمس الوحيدة التي وقعت داخل الخط الأخضر، في حين أن الضفة الغربية هادئة نسبيًا وقطاع غزة أكث هدوءاً.

ونقل هرئيل عن مصادر أمنية إسرائيلية، قولها إن الهدوء بالضفة وغزة ليس صدفة، وأن هناك مصلحة واضحة لدى السلطة الفلسطينية وحماس بأن يمر رمضان بسلام وليس كما حصل في العامين الماضيين.

ويشير هرئيل إلى أن إسرائيل ستتخذ خطوات تساعد على الهدوء منها السماح بالصلاة في الأقصى خلال رمضان والزيارات العائلية ما بين أهالي الضفة وفلسطينيي الداخل، والاستمرار في زيادة تصاريح العمال لغزة والتي ستزداد أعدادها وقد تصل إلى 20 ألف طالما استمرت حالة الهدوء.

 

التعليقات على خبر: الاعلام العبري : لماذا تعتبر هوية منفذ عملية بئر السبع مهمة ؟

حمل التطبيق الأن